مسجدي: لا اتفاق مع واشنطن بشأن تعيين رئيس الحكومة العراقية
طهران-فارس:- اكد سفيرنا ببغداد، ايرج مسجدي، ليس هناك أي اتفاق مع واشنطن بشأن تعيين مصطفى الكاظمي رئيسا للحكومة العراقية الجديدة.
واكد مسجدي في تصريح ، ان اميركا مارست ضغوطا كبيرة على العراق حتى يستغني عن استيراد امدادات الطاقة من ايران، لكن هذه الضغوط لم يكن لها أي تأثير على ايران.
كما شدد السفير مسجدي على عدم حصول أي اتفاق مع واشنطن بشأن تعيين مصطفى الكاظمي رئيسا للحكومة العراقية الجديدة.
واوضح ان حكومة الكاظمي مدعومة من جميع الكتل السياسية، معربا عن أمله في أن يرى العراق الاستقرار والأمن في أعقاب تشكيل الحكومة الجديدة.
واضاف: على الرغم من المحاولات الاميركية العديدة للضغط على العراق، لا يمكن لواشنطن اتخاذ إجراءات ضد العراق بشأن الحظر المفروض، خاصة في الظروف الحالية لحاجة بغداد للطاقة والكهرباء من ايران بسعر تنافسي.
وتابع مسجدي قائلا: من المتوقع أن يكون تعامل الحكومة العراقية الجديدة مع إيران إيجابياً، وقد تم التوصل الى اتفاقيات لتعزيز العلاقات الثنائية في اطار اتفاقيات جديدة.