وزيرا الصحة الايراني والروسي يؤكدان علي التعاون الثنائي في مواجهة كورونا
طهران-ارنا:- اجرى وزير الصحة سعيد نمكي ونظيره الروسي ميخائيل موراشكو، مباحثات عبر الفيديو وفي اطار المشاورات بين رئيسي البلدين وتاكيدهما على التعاون الثنائي في مواجهة وباء كورونا.
وقدم نمكي، في هذه المباحثات التهاني الى موراشكو على تسلمه حقيبة الصحة في حكومة موسكو، كما ثمن المساعدات الروسية، وقال : ينبغي توسيع مجالات التعاون وتبادل الخبرات بين ايران وروسيا في سياق مكافحة فيروس كورونا، وبذل المزيد من الجهود الاقليمية لتنمية التبادل التجاري مع رعاية كامل البروتوكولات الصحية والوقائية.
وقدم وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي نبذة عن اجراءات الجمهورية الاسلامية في اطار التعبئة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، ومنها مشروع التباعد الاجتماعي الذكي وعودة النشاطات الاقتصادية تدريجيا في اطار هذا المشروع؛ مؤكدا ان البروتوكولات الصحية السائدة شكلت ارضية مناسبة لانخفاض معدل الاصابات والوفيات الناجمة عن هذا المرض في ايران.
الى ذلك، قدم وزير الصحة الروسي شرحا للاجراءات الوقائية السائدة في بلاده لمواجهة فيروس كورونا، بما في ذلك مراقبة الحدود وتجهيز المستشفيات واعداد بروتوكولات وقائية وصحية؛ لافتا في الوقت نفسه الى التداعيات الاقتصادية الناجمة عن هذه التدابير.