وزارة العلوم تعد مشاريع لتوطيد العلاقات العلمية الدولية لما بعد كورونا
طهران-فارس:- أعلن مساعد وزير العلوم في الشؤون الدولية حسين سالار آملي عن وضع خطط لمشاريع ما بعد القضاء على تفشي فيروس كورونا بهدف توطيد العلاقات العلمية الدولية.
وقال سالار آملي، في تصريح صحفي ، إن بعض المشاريع كتنفيذ 150 مشروعا مشتركا بين الاساتذة الايرانيين ونظرائهم في البلدان الاخرى قد وضعت حيز التنفيذ حالياً.
واضاف: إنه خلال الشهرين أو الثلاثة الاخيرة التي تفشى فيها فيروس كورونا ارتبط الاساتذة الايرانيون مع نظرائهم الاجانب عبر الاجواء الافتراضية في التعاون بتنفيذ عدة مشاريع بحثية وعلمية.
واشار رئيس مركز التعاون العلمي الدولي بوزارة العلوم الى خطوة جديدة للوزارة، موضحاً: ان الوزارة تضع الخطط اللازمة حاليا على صعيد توطيد العلاقات العلمية الدولية لمرحلة ما بعد كورونا ومن المتوقع دخولها حيز التنفيذ في غضون الاسبوعين المقبلين.
ولفت الى وضع مشاريع مشتركة بين وزارة العلوم الايرانية وعدد من الجامعات السويسرية والتركية حيز التنفيذ والتي يجري العمل لاعدادها حاليا حيث ستقدم التفاصيل بشأنها لاحقاً.