الرئيس الأفغاني يأمر الجيش بالتحول إلى الوضع الهجومي ضد الارهابيين
كابل – وكالات: أمر الرئيس الأفغاني، أشرف غني، الجيش بالتحول من الوضع الدفاعي الذي كان قد اتخذه في إطار جهود خفض العنف في البلاد إلى الوضع الهجومي.
وأكد أنه من أجل توفير الأمن في الأماكن العامة وإحباط هجمات حركة طالبان وغيرها من الجماعات الإرهابية وتهديداتها، أصدر هذا الأمر إلى قوات الأمن الأفغانية "لبدء عملياتها ضد الأعداء".
ويأتي هذا التغيير في الموقف بعد أشهر من التزام الجيش الأفغاني بالرد الدفاعي فقط على أي هجمات تشنها طالبان. وكان هدف تلك الخطوة إظهار حسن نية قبل بدء محادثات سلام محتملة، لكن حركة طالبان لم تبادر بالمثل، وقامت بدلاً من ذلك بشن سلسلة هجمات بدأت مع توقيع المتمردين اتفاقاً مع الولايات المتحدة.
وقال غني في خطاب متلفز: "لقد شهدنا اليوم هجمات إرهابية نفذتها مجموعتا طالبان وداعش على مستشفى في كابول وجنازة في ننغارهار، وكذلك هجمات أخرى في البلاد". وحمّل الرئيس الأفغاني المسؤولية لحركة طالبان وتنظيم داعش.