kayhan.ir

رمز الخبر: 112475
تأريخ النشر : 2020May12 - 20:05
حوالي 70 خرقاً لهدنة الحديدة من قبل قوى العدوان السعودي الغاشم..

غارات جوية على مأرب والجوف والبيضاء وتجدد الاشتباكات بين المرتزقة في أبين



* البخيتي: منصور هادي ليس سوى عنوان لميليشيات متصارعة فيما بينها، وسماسرة حرب تتحكّم بهم دول أجنبية

* أنصار الله النواة الصلبة الوحيدة التي يمكن أن تلتف حولها القوى الوطنية ليتمكن اليمن من إستعادة سيادته وإستقلاله وعمقه الجغرافي

كيهان العربي - خاص:- تستمر قوى العدوان السعودي الاماراتي الاميركي الغاشم في خروقاتها لوقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة، فيما شن الطيران الغاشم سلسلة غارات على محافظات مأرب والجوف والبيضاء.

فقد أوضح مصدر أمني أن خروقات قوى العدوان بلغت حوالي 70 خرقاً من بينها تحليق طائرتي تجسس في أجواء مدينة حيس و13 خرقاً بالقصف الصاروخي والمدفعي على التحيتا ورقابتي الخامري وكليو16 ومدينة الدريهمي.

وأشار الى أن مدرعات قوى العدوان استهدفت بالرشاشات أماكن متفرقة من شارع الـ 50، وقصفت بأكثر من 8 قذائف هاون منطقة الجبلية في مديرية التحيتا.

واستهدفت قوى العدوان منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه بأربعة صواريخ كاتيوشا وعدد من قذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة .

وذكر المصدر أن طيران العدوان شن ثلاث غارات على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، وثلاث غارات على منطقة قانية بمحافظة البيضاء.

وأفاد أن الطيران شن ثلاث غارات على مديرية صرواح ومثلها على مديرية مجزر بمحافظة مأرب.

ولفت المصدر الى أن قصفاً صاروخياً ومدفعياً سعودياً استهدف قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة.

هذا واستشهد وأصيب ثلاثة أطفال بقصف صاروخي سعودي على القرى الحدودية الآهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة .

وأوضح مصدر محلي أن العدو السعودي استهدف قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح بالصواريخ وقذائف المدفعية ما أدى إلى استشهاد الطفل أنور إبراهيم طاووس يحيى وإصابة طفلين آخرين .

وأدان المصدر المحلي استمرار العدو السعودي في استهداف القرى الآهلة بالسكان مرتكباً جرائم بحق المدنيين.

هذا وتجددت الاشتباكات بين مقاتلي المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً وقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم سعودياً في شرق محافظة أبين جنوب البلاد.

وقال عبده مُجلّي المتحدث باسم قوات هادي إن قوات المجلس الانتقالي اعتدت على وحدات الجيش في محافظة أبين.

وأكد أن ميليشيات تابعة للمجلس الانتقالي تحشد قواتها في زنجبار وقرية الشيخ سالم ومنطقة الطرية في أبين، دعياً أنَّ قوات هادي اضطُرت ردت على استفزازات قوات الانتقالي، والاشتباك معها في أبين"، بحسب تعبيره.

وكان مراسل الميادين أفاد يوم الاثنين عن هجوم واسع اليوم الإثنين، لقوات هادي و"حزب الإصلاح" على مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين جنوب اليمن.

عضو رئاسة "المجلس الانتقالي" المدعوم إماراتياً سالم العولقي، قال بدوره على "تويتر" إن "مليشيا حزب الإصلاح دفعت اليوم بتعزيزات عسكرية إلى منطقة شقرة في أبين جنوب اليمن".

من جانبه كتب عضو المكتب السياسي لأنصار الله محمد البخيْتي في تغريدة له عبر "تويتر" أن منصور هادي ليس سوى عنوان لميليشيات متصارعة في ما بينها، وسماسرة حرب تتحكّم بهم دول أجنبية.

وقال البخيتي: قريباً سيعلن الأخوة في حزب الاصلاح الهزيمة أو تجميد المعركة بحجة تدخل طيران الامارات أوتوجيهات سعودية بسحب قواتهم.

وخاطب البخيتي خاطب حزب الإصلاح، قائلاً: كيف تعلنون حرباً فيها سفك دماء، بينما قرار حسمها بيد الإمارات وقرار وقفها بيد السعودية؟.

وقال في جانب آخر، إن شرعية هادي ليست سوى عنوان لمليشيات متصارعة وسماسرة حرب تتحكم بهم دول أجنبية.

وأكد بالقول: أن أنصار الله هم النواة الصلبة الوحيدة التي يمكن أن تلتف حولها القوى الوطنية ليتمكن اليمن من استعادة سيادته واستقلاله وعمقه الجغرافي والديمغرافي ودوره الحضاري.