kayhan.ir

رمز الخبر: 112459
تأريخ النشر : 2020May12 - 20:03

جيروزاليم بوست: 3 دول خليجية تسعى لشراكة مع 'إسرائيل'

كشف تقرير لصحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية أن ثلاث دول خليجية تسعى إلى شراكة مع الكيان الاسرائيلي لمكافحة جائحة كورونا.

وقالت لاهاف هاركوف في تقريرها بالصحيفة إن هذه الخطوة تأتي بعد سنوات من توثيق العلاقات الإسرائيلية مع هذه الدول الخليجية.

وتقول الصحيفة إن ثلاث دول خليجية تواصلت مع "إسرائيل" في الأسابيع الأخيرة لتلقي معلومات ومساعدة في مكافحة فيروس "كوفيد-19"، وإن هذه الدول تشكل نصف الدول الأعضاء في مجلس التعاون.

وتواصلت دولة البحرين ودولة خليجية أخرى -لم يعلن عنها- مع مركز شيبا الطبي في تل هشومير، معربتين عن اهتمامهما بطرق استجابة المستشفى مع الوباء.

وتنسب الصحيفة إلى السفيرة الإماراتية لدى الأمم المتحدة لانا زكي نسيبة القول علنا إن حكومة بلادها مستعدة للعمل مع "إسرائيل" بشأن لقاح كورونا.