kayhan.ir

رمز الخبر: 112424
تأريخ النشر : 2020May12 - 19:56

كوريا الجنوبية تجدد طلبها لليابان برفع قيود التصدير لتخطى أزمة كورونا

سيئول – وكالات: جددت كوريا الجنوبية، امس الثلاثاء، طلبها من الجانب اليابانى لرفع القيود التجارية المفروضة عليها، مشددة على أنه يتعين على الدول الآسيوية المجاورة الانضمام للجهود المبذولة لتخطى الصعاب الاقتصادية الناجمة عن تفشى وباء كورونا المستجد، وذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة بكوريا الجنوبية - فى بيان نقلته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، "يواجه البلدان في الوقت الراهن تحديات تعزى لتفشي وباء كوفيد-19، ونتمنى أن يتم الوصول قريبا لإنجاز ما يجلب الأمل لشركات البلدين"، داعية اليابان للاستجابة بحلول نهاية الشهر الجاري.

وتعتقد كوريا الجنوبية أن قيود التصدير اليابانية فرضت للثأر من حكم محكمة كورية على الشركات اليابانية بتعويض ضحايا العمل القسري في وقت الاحتلال الياباني لشبه الجزيرة الكورية 1910-1954.

وأكدت الوزارة أنها تبذل جهودا لتخفيف عدم الثقة من الجانب الياباني، فيما يخص نظام التحكم في الصادرات.

وعلى الرغم من استمرار المفاوضات منذ يوليو لم يحرز البلدان سوى تقدم ضئيل بخصوص هذا الشأن.