kayhan.ir

رمز الخبر: 112412
تأريخ النشر : 2020May11 - 21:22
احتدام الاشتباكات جنوبي اليمن..

صنعاء: السلطات السعودية تتعمد مضاعفة معاناة اليمن



صنعاء - وكالات انباء:- قال رئيس الوفد الوطني اليمني المفاوض محمد عبدالسلام "بلا أدنى مسؤولية تعمد مملكة العدوان إلى التخلص من جنسيات أفريقية بترحيلهم في ظروف غير آدمية".

وفي تغريدة له أوضح عبد السلام أن السلطات السعودية "تتعمد مضاعفة معاناة اليمن الواقع تحت عدوانها وحصارها وإرهاقه صحياً وأمنياً".

وأضاف "كان على السعودية وقد ضاقت بالمرحلين لسوء ما وصلت إليه من انحدار أخلاقي وتقشف اقتصادي أن تعيدهم إلى بلدانهم مباشرة".

وسبق لعضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي؛ أن طالب الأجهزة المعنية والنيابية بفتح تحقيق حول خلفية إقدام منظمة الهجرة الدولية على إيواء المهاجر الصومالي الذي توفي الأسبوع الماضي إثر إصابته بفيروس كورونا في فندق الفتح بمديرية الصافية وسط العاصمة صنعاء.

المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في حكومة صنعاء، قال في بيان له إن السعودية رحّلت أكثر من 800 صومالي من أراضيها وأدخلتهم عبر حدود محافظة الجوف المحاذية لنجران.

من جهة اخرى تتواصل المواجهات المسلحة بين مليشيات حكومة الرئيس المستقيل "هادي"المدعومة من السعودية، ومليشيات ما يسمى بـ "المجلس الانتقالي" المدعومة من الامارات، جنوب اليمن، صباح الإثنين .

وأفادت وسائل إعلام بحدوث تبادل قصف مدفعي بين القوتين، بمنطقة شقرة في محافظة أبين جنوب البلاد.

وذكرت مصادر إعلامية يمنية، أن مليشيات حكومة هادي دخلت مركز محافظة أبين بالتوازي مع انسحاب مليشيات "الانتقالي الجنوبي" إلى الخلف

وكانت مصادر محلية قد تحدثت عن حشود متبادلة للمليشيات التابعة لحكومة هادي وميلشيات "المجلس الانتقالي" في أبين منذ مساء الأحد.