تصدير الأجهزة الايرانية لتشخيص "كورونا" الى عدة دول
طهران – كيهان العربي:- تعكف الجمهورية الاسلامية في ايران على تصدير أجهزة تشخيص فيروس كورونا (كيت) الى عدة دول عالمية وهي باكستان والفلبين والهند ونيجيريا وأرمينيا إضافة الى قطر وجورجيا وسوريا.
وقامت طهران بارسال أجهزة التشخيص لفيروس كورونا (IGG) و(IGM) الى باكستان وهي قيد الإختبار وسيتم تصديرها إذا تمت الموافقة عليها.
والفلبين هو هدف آخر لهذه الأجهزة الإيرانية وسيتم تصديرها في حال كون نتائج هذه الإختبارات إيجابية.
والهند ونيجيريا وأرمينيا هي وجهات تصديرية أخرى للعدة إيرانية الصنع وجميع هذه الدول لها طلبات لشراء الأجهزة من إيران لكن هناك بعض العقبات مثل إغلاق الحدود والمطارات. قطر وجورجيا وسوريا أيضا ستنضم إلى قائمة الدول المستهدفة لإرسال مجموعة من أجهزة تشخيص كوفيد-19 الإيرانية.
وحظرت تركيا الإستيراد من دول أخرى الي أراضيها لكن تحاول ايران إقناع الحكومة التركية بشراء أجهزة التشخيص للفيروس.