kayhan.ir

رمز الخبر: 112410
تأريخ النشر : 2020May11 - 21:22

مختصون ايرانيون يستخدمون خلايا الحبل السري لمعالجة كورونا


طهران - كيهان العربي:- اعلن رئيس بنك "رويان" الايراني للدم مرتضى ضرابيه عن استخدام خلايا المنشأ لمعالجة المصابين بفيروس كورونا.

وقال ضرابيه، إن الخلايا الجذعية الوسيطة ، المستخرجة من أنسجة الحبل السري، لها استخدامات خاصة، وتعد الأكثر استخدامًا لعلاج مرضى الأعصاب، كما بدأ استخدامها حاليًا للمصابين بفيروس كورونا (Quid 19).

وشدد على أن الفرق بين هذه الخلايا هو في منشأها، والنقطة المهمة للغاية هي أن الخلايا الجذعية الوسيطة المستخرجة من أنسجة الحبل السري لا تحتاج إلى التكيف وراثيا، بمعنى أنه يمكن فصل الخلايا الجذعية من الحبل السري واستخدامها لأي شخص بحاجة إليها دون الحاجة الى التكيف الجيني.