المتحدث باسم الحكومة: قد نعيد فرض القيود على بعض مناطق البلاد بشأن كورونا
طهران-فارس:- اعلن المتحدث باسم الحكومة علي ربيعي عن احتمال اعادة قيود بشان فيروس كورونا في بعض مناطق البلاد ان استلزم الامر ذلك حفاظا على ارواح وصحة المواطنين.
وخلال مؤتمره الصحفي الاسبوعي امس الاثنين قال ربيعي في الرد على سؤال ، حول اعادة القيود في بعض مناطق البلاد كما حدث في محافظة خوزستان اخيرا: انني اؤكد مرة اخرى بان القرارات ليست ثابتة، وللاسف اقيمت في محافظة خوزستان مراسم وتقاليد كمراسم عزاء واعراس.
واضاف، اننا بصورة طبيعية وبغية الحفاظ على ارواح المواطنين سنقوم هنالك بفرض قيود وسيناريوهات اخرى.
وقال ربيعي، ان اشارت الاحصائيات الى ارقام اخرى سنقوم باتخاذ اجراءات جديدة وهو امر متبع لسائر مناطق البلاد ايضا.
من جهته اعلن المتحدث باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي كيانوش جهانبور بان عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد بلغ لغاية الان 109286 والمتعافين 87422 والمتوفين 6685 شخصا.
وقال جهانبور في تصريحه امس الاثنين، انه تم تسجيل 1683 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الساعات الـ 24 الماضية ليرتفع اجمالي عدد المصابين الى 109286 من ضمنهم 2703 في حالة حرجة يخضعون الان للعناية المركزة.
واضاف، ان عدد المتعافين من المرض بلغ لغاية الان 87422 شخصا فيما توفي 45 شخصا خلال الساعات الـ 24 الماضية ليرتفع اجمالي عدد المتوفين الى 6685 شخصا.
واوضح جهانبور بانه تم اجراء 601 الف و 324 اختبارا لتشخيص الاصابة بفيروس كورونا لغاية الان.