kayhan.ir

رمز الخبر: 112398
تأريخ النشر : 2020May11 - 21:20
أثناء مناورة في بحر عمان..

استشهاد 19 واصابة 15 عسكريا في تعرض فرقاطة كنارك لنيران صديقة



*اللواء سلامي يبارك ويعزي باستشهاد عدد من منتسبي القوة البحرية للجيش

*شمخاني: تحية اكبار لعظمة الشهداء وأرواحهم السامية والسماوية

*ظريف: شهداء سفينة "كنارك" ضحوا بحياتهم من أجل أمن ايران

طهران-كيهان العربي:- أصيبت السفينة الحربية الصغيرة كنارك بصاروخ عن طريق الخطأ ظهر الاحد أثناء مناورة عسكرية في بحر عمان بعد أن قامت بنقل هدف للتدريب إلى مكانه المحدد دون أن تتخذ مسافة الأمان، ويجري التحقيق في حجم الأضرار الناجمة عن الحادث.

واصدرت العلاقات العامة للقوة البحرية للجيش بيانا شرحت فيه كيفية وقوع الحادث للسفينة الحربية "كنارك"، موضحة بان عدد شهداء الحادث بلغ 19 والجرحى 15 من كوادر القوة البحرية

وذكرت العلاقات العامة للقوة البحرية للجيش في تقريرها حول هذا الحادث الذي وقع لاحدى القطع البحرية الخفيفة في المنطقة العامة لمياه مينائي جاسك وتشابهار، انه خلال التمرين الذي جرى عصر الاحد من قبل عدد من القطع البحرية التابعة للقوة البحرية للجيش في مياه جاسك وجابهار (في بحر عمان جنوب شرق ايران)، تعرضت سفينة الدعم اللوجيستي الخفيفة "كنارك" الى حادث استشهد على اثره عدد من ابطال القوة البحرية .

واضافت، انه اثر وقوع الحادث حضرت فرق الاغاثة والانقاذ الى المكان على الفور وقامت باخلاء الشهداء والجرحى ونقلهم الى المراكز الطبية.

وتابع البيان، ان كوادر السفينة ابلوا بلاء حسنا في انقاذ زملائهم.

واعلنت العلاقات العامة للقوة ان عدد شهداء الحادث بلغ 19 وعدد الجرحى 15 هم الان في حالة صحية جيدة.

واشار البيان الى ان السفينة "كنارك" تم نقلها الى المنصة البحرية في المنطقة لدراسة الاسباب الفنية للحادث.

واعربت العلاقات العامة للقوة البحرية للجيش عن تعازيها لاسر شهداء الحادث، واكدت على الجهوزية الدفاعية والروح الاستشهادية لكوادر القوة البحرية، وقالت، ان المتوقع تجنب اي تكهنات حول هذا الحادث لحين دراسته بدقة من قبل فرق خبراء تولت هذه المهمة.

وفي تقرير نشرته امس الاثنين ذكرت العلاقات العامة ان عددا من القطع البحرية كانت تقوم بتمارين عصر الاحد في مياه جاسك وجابهار، واثناء التمرين تعرضت سفينة الاسناد (كنارك) الى حادث ما أدى الى استشهاد واصابة عدد من منتسبي القوة البحرية .

وبعد وقوع الحادث توجهت فرق الانقاذ البحرية الى المكان وقامت باخلاء الشهداء والجرحى ونقلتهم الى المستشفيات.

وبعث القائد العام لحرس الثورة اللواء سلامي رسالة الى القائد العام للجيش اللواء موسوي، بارك وعزى فيها باستشهاد عدد من منتسبي القوة البحرية للجيش أثناء التدريب في مياه بحر عمان.

وتقدم اللواء سلامي بأحر التعازي باستشهاد عدد من قوات الجيش أثناء التدريب في مياه بحر عمان، الى سماحة القائد العام للقوات المسلحة (مد ظله العالي)، واللواء موسوي، وجميع القادة والمنتسبين لجيش الجمهورية الإسلامية، والأسر الكريمة لشهداء الحادث.

وسأل اللواء سلامي الباري سبحانه وتعالى أن يتغمد أرواح هؤلاء الشهداء بواسع رحمته وغفرانه، وأن يحشرهم مع سيد الشهداء أبي عبد الله الحسين عليه السلام، وأن يمن على مصابي الحادث بالشفاء العاجل، وعلى ذوي الشهداء وأسرهم بجميل الصبر والسلوان.

كما اعرب امين المجلس الاعلى للامن القومي ، علي شمخاني، عن تعازيه للقائد العام للقوات المسلحة وذوي شهداء سفينة الدعم اللوجستي "كنارك" التي تعرضت عصر الاحد الى حادث مؤسف.

وقال شمخاني في بيان: إذا كنت رجل الجهاد والمقاومة ، فإن الخطوة التالية هي التحليق دائما.

إن مياه وتربة وسماء هذه الأرض المجيدة دائما آمنة وهادئة، من خلال شجاعة وتضحيات الجنود الحاملين ارواحهم على أكفهم، والذين لن تكون مكافأتهم سوى الشهادة الجميلة لجهادهم الذي لا مثيل له.

تحية اكبار لعظمة الشهداء وأرواحهم السامية والسماوية.

كما اعرب وزير الخارجية محمد جواد ظريف عن تعازيه لقائد الثورة الاسلامية القائد العام للقوات المسلحة باستشهاد واصابة عدد من طاقم سفينة الدعم اللوجستي"كنارك"، مشيرا الى ان هؤلاء الشهداء ضحوا بحياتهم من أجل أمن ايران.