kayhan.ir

رمز الخبر: 112352
تأريخ النشر : 2020May11 - 21:11
مؤكدة انها جريمة مكتملة الأركان وإرهاب صهيوني فاضح..

الجهاد الإسلامي :هدم المنازل لن يجلب للعدو سوى مزيد من الانتقاضة والمقاومة

غزة – وكالات: أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين امس الاثنين أن سياسة الاحتلال "الإسرائيلي" تدمير المنازل جريمة مكتملة الأركان وهو إرهاب صهيوني فاضح ومكشوف ولن يجلب للاحتلال وللمستوطنين سوى مزيد من الثورة و الانتفاضة والمقاومة وسترتد تداعيات هذه الجرائم على العدو نتائج عمّا قريب.

وأوضح المتحدث باسم حركة الجهاد الاسلامي مصعب البريم، أن هدم الاحتلال لمنزل الأسير البطل قسام البرغوثي يأتي جريمة في سياق العدوان المستمر على شعبنا واستهداف أسرانا داخل السجون، وخارجها بالاعتداء على ممتلكات عوائلهم وهي جريمة لن تفت في عضد الأسرى ولن تغير عقيدة المقاومة والصمود الراسخة في عقولهم و وجدانهم.

وحيا البريم قرية كوبر الثوار ولكل قرى ومدن الضفة الثائرة في وجه الاحتلال وفي وجه تغول المستوطنين، وللأبطال الذين واجهوا قوات الاحتلال المقتحمة لشوارع رام الله وقراها.

وشدد البريم على أن الاحتلال جرب كل أشكال القهر والارهاب والاستهداف من الاغتيال إلى الاعتقال إلى هدم البيوت ولكنه لم يكسر إرادة القتال والصمود لدى ابناء شعبنا في كل فلسطين.

وكانت قوات الاحتلال "الاسرائيلي" قد هدمت فجر امس الاثنين منزل الأسير قسام البرغوثي ببلدة كوبر غرب رام الله بعد أن اقتحمت قوات كبيرة لجيش الاحتلال المدينة وفرضت طوقاً حول منزل الأسير البرغوثي ، وسط مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان.

بدوره أكد الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم على أن هدم الاحتلال الإسرائيلي بيوت المقاومين الفلسطينيين سياسة عدوانية ودليل فشل في مواجهة المقاومة الباسلة وعمليات شباب الضفة البطولية.

وشدد برهوم على أن هذه السياسة لن تؤثر على حاضنة المقاومة المتعاظمة، ولا على قرار الشعب الفلسطيني بالاستمرار في الإبداع في عمله المقاوم ومواصلة مشواره الكفاحي ضد الاحتلال وقطعان المستوطنين.

وأضاف :"إننا إذ نحيي ابناء شعبنا الفلسطيني المقاوم وأهلنا في الضفة الغربية والقدس، ونحيي الشباب المنتفض الثائر في وجه الاحتلال، ونشد على أياديهم، لندعو إلى الاستمرار في طريق الجهاد والمقاومة وبكافة أشكالها وأدواتها، دفاعا عن شعبنا الفلسطيني وأرضه ومقدساته مهما كلف ذلك من ثمن ومهما بلغت التضحيات".

من جهتها ذكرت الإذاعة العسكرية للاحتلال الإسرائيلي امس أن "إسرائيل" ودولة الإمارات العربية المتحدة اتفقتا على افتتاح سفارة إسرائيلية مؤقتة في دبي.

وكان من المفترض أن تفتتح السفارة في أكتوبر بالتزامن مع مع معرض أكسبو 2000 وان تعمل بشكل علني لمدة نصف عام برئاسة دبلوماسي إسرائيلي كبير غير أن ازمة الكورونا أدت إلى تأجيل موعد المعرض وتجميد التطورات السياسية جاكي حوجي تويتر.