باحثون ايرانيون ينتجون محلولا معقما صديقا للبيئة
طهران - كيهان العربي:- أنتج باحثون في شركة معرفية تابعة لجامعة أميركبير التكنولوجية محلولا معقما غير كيميائي ولايحمل أعراضا جانبية وصديقا للبيئة.
وأوردت جامعة "أميركبير" التقنية في طهران، عن عضو هيئة التدريس في كلية الهندسة المدنية بالجامعة والرئيس التنفيذي للشركة المعرفية قوله: ان هذا المعقم الجديد يستخدم لتقعيم الأيدي والأسطح.
وقال: يعتمد انتاج المعقم الجديد على عمليات التأين - التحليل الكهربائي وعلى أساس الفصل الانتقائي للأيونات بواسطة غشاء ليزري.
وأضاف عضو هيئة التدريس في الجامعة: في هذه التقنية ، ومن خلال تمرير تيار كهربائي مباشر داخل محلول الماء والملح ، يتم إنتاج محلول حمضي ومحلول قلوي.
وأشار الى أن الخلية الرئيسية أو نواة الجهاز مصنوعة من الكاثود والأنود وفق ميزات خاصة، والتقنية المستخدمة حصرية للشركة ولا تتطلب إضافة مواد كيميائية ولا تضر بالبيئة.
وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة: إن المحلول لايحمل أية مخاطر عند استخدامه في عمليات التعقيم والتطهير.
ونوه الى ان المحلول الجديد قلوي وغير قابل للاشتعال ولا يضر البشرة عند الاستخدام. لافتاً الى ان محلول (سوروكت) الجديد مناسب جدًا لتعقيم وتطهير الأسطح وهو متوفر الآن في السوق.