تحذيرات من توجه اميركي لنقل "باتريوت" من السعودية الى العراق
حذر الخبير الأمني امير عبد المنعم الساعدي، أمس الاحد، من توجه القوات الأميركية لنقل منظومة باتريوت من السعودية الى العراق، لافتا الى ان المنظومة قد توضع في قواعد أخرى بكردستان او حتى في كركوك.
وقال الساعدي ، ان "منظومة باتريوت الموجودة في السعودية تم الإعلان مؤخرا عن سحبها من المملكة، لكن يجب الحذر في الوقت ذاته من ادخالها للعراق لخدمة عناصر داعش الإرهابي وحمايتهم من ضربات الحشد الشعبي والقوات الأمنية".
وأضاف ان "اميركا تسعى لتعزيز تواجدها في العراق بعد ان قامت بمغازلة رئيس الوزراء الجديد مصطفى الكاظمي في اكثر من مناسبة، حيث تمهد لحوارات الشهر المقبل بهدف ابرام اتفاقية جديدة تبقي على قواتها داخل العراق".
وبين ان "ارتفاع وتيرة الاعمال الإرهابية قبل التصويت على حكومة الكاظمي جاء للضغط على الكتل السياسية لتمرير هذه الحكومة وعدم تحميل تلك الكتل مسؤولية ماجرى من خروق امنية".