الخارجية: الشعب الأميركي لايؤيد انسحاب ترامب من الاتفاق النووي
طهران- ارنا:- أعلنت وزارة الخارجية في بيان صباح امس السبت، إن الشعب والمجتمع الأمريكي، لا يؤيدان خطوة ترامب في الانسحاب من الاتفاق النووي، نظرا لتداعيات الانسحاب الأمريكي السيئة من الاتفاق .
ونقلا عن أربعة استطلاعات للرأي أجرتها مراكز الإيكونوميست وجي ستريت واتحاد العلاقات العامة للأمريكيين من اصول إيرانية وجامعة ماريلاند، أعلنت وزارة الخارجية على تويتر : مرت سنتان على انسحاب النظام الأمريكي من الاتفاق النووي، ولكن وفقا لاستطلاعات الرأي، التي جرت في السنة الأولى من الانسحاب، فان الشعب والمجتمع الأمريكي، لايؤيدان خطوة ترامب في الانسحاب من الاتفاق.
وصرحت وزارة الخارجية في بيانها إن ترامب فشل في كسب دعم الشعب الأمريكي.
ووفقا لاستبيان أجرته الإيكونوميست في أغسطس 2018، فأن 46 بالمائة من المواطنين الأمريكيين العاديين عارضوا قرار ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي.
و في استبيان أكتوبر 2018 من قبل جي ستريت (مجموعة ليبرالية غير ربحية مقرها الولايات المتحدة)، عارض 65 في المائة من اليهود الأمريكيين انسحاب ترامب من الاتفاق النووي، وفي استطلاع نوفمبر 2018 من قبل اتحاد العلاقات العامة للأمريكيين من اصول إيرانية، لم يؤيد 70 في المائة من الإيرانيين الذين يعيشون في الولايات المتحدة هذا الانسحاب ، وايضا في استطلاع ديسمبر 2018 لجامعة ماريلاند، عارض 94٪ من أساتذة الجامعات الأمريكية انسحاب ترامب من الاتفاق النووي.