kayhan.ir

رمز الخبر: 112253
تأريخ النشر : 2020May09 - 20:58

طهران وانقرة تبحثان نشاط المعابر الحدودية بين البلدين

طهران-ارنا:- اتصل مساعد وزير الداخلية حسين ذوالفقاري مع نظيره التركي محترم انجة هاتفيا للبحث حول احدث التطورات المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا في البلدين.

وفي هذا الاتصال الهاتفي تباحث ذوالفقاري وانجة بشأن تفشي فيروس كورونا وتأثيراته السلبية على المعادلات السياسية والاقتصادية والاجتماعية للدول التي تواجه هذا الوباء.

واعرب مساعد الداخلية عن الاسف لوفاة عدد من رعايا البلدين بسبب فيروس كورونا، معلنا استعداد الجمهورية الاسلامية لتبادل المعلومات والخبرات الصحية والعلاجية في مجال حفظ وارتقاء الامن الصحي العام للمواطنين واسلوب ادارة ازمة فيروس كورونا والسيطرة عليها.

واضاف، انه وبغية استعادة نشاط المعابر الحدودية والترانزيتية بين البلدين من اجل استئناف التبادل التجاري فقد تم بالتعاون مع خبراء مختلف الاجهزة في البلاد تحت اشراف وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي واللجنة الوطنية لمواجهة فيروس كورونا اعداد مسودة بروتوكول صحي لارساله الى الجانب التركي عبر القنوات الدبلوماسية.