إيران تتصدر إنتاج وتصدير الصلب في الشرق الأوسط
طهران-فارس:- افاد تقرير اقتصادي أن إيران تفوقت على الدول المنافسة في منطقة الشرق الاوسط في مجال إنتاج وتصدير الصلب، ومن المتوقع أن ترتقي من المرتبة العاشرة الى المرتبة السابعة في العالم بحلول العام 2025.
ووفقًا لبيانات الخطة الشاملة لانتاج الصلب في البلاد، فان إيران والسعودية والإمارات وقطر هي الدول الرئيسية المنتجة للصلب في الشرق الأوسط، وبانتاجها نحو 25 مليون طن في عام 2018، تجاوزت حصة إيران نسبة 69 % من اجمالي إنتاج الصلب بالمنطقة في هذا العام.
وحسب الاحصائيات المعلنة عن اتحاد شركات انتاج الصلب في البلاد، فقد بلغ إنتاج إيران 27 مليون طن في العام المنصرم 2019.