kayhan.ir

رمز الخبر: 1122
تأريخ النشر : 2014May25 - 21:22

الرئيس الجنوب أفريقي يؤدي اليمين الدستورية لولاية ثانية

جوهانسبورغ – وكالات : أدى رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما اليمين الدستورية لفترة ولاية ثانية بعد أن فاز حزبه "المؤتمر الوطني الأفريقي" بـ 62 في المائة من الأصوات.

وأعلن جاكوب عن مرحلة تحول جديدة في جنوب أفريقيا منذ نهاية الفصل العنصري من خلال تطبيق سياسات إجتماعية إقتصادية جذرية.

وقال "أنجزنا بنجاح المرحلة الأولى من عملية تحولنا, اليوم هو بداية المرحلة الثانية من إنتقالنا من الفصل العنصري إلى الديمقراطية".

وأضاف إن "هذه المرحلة الثانية تعني إجراء التحولات الاجتماعية- الاقتصادية الجذرية".