مقتل مواطنين ايرانيين باطلاق نار من داخل الاراضي التركية
طهران-فارس:- قال محافظ آذربيجان الغربية محمد مهدي شهرياري ان اطلاق النار الذي ادى الى مقتل اثنين من سكان بلدة أوشنويه الحدودية الاسبوع الماضي وقع من داخل تركيا ، وقد قامت السلطات المحلية ووزارة الخارجية بالمتابعة اللازمة.
وأضاف محمد مهدي شهرياري يوم الخميس إن الضحيتين كانا يجمعان نباتات جبلية على الحدود التركية الايرانية حيث تم استهدافهم عبر الحدود.
وأشار إلى أن الإرهابيين من حزب العمال الكردستاني يتعرضون للاستهداف دوما من قبل الطائرات التركية أو الطائرات المسيرة في المرتفعات وقال ان السكان المحليين قد يكونوا قد عبروا الحدود مع تركيا عن غير قصد وعلى الارجح انهم تعرضوا للهجوم بعد الاشتباه بانهم ارهابيين.
كما دعا سكان الحدود إلى تجنب التردد بدون تصريح في المناطق الحدودية ، وأعرب عن تعاطفه مع أسر الضحايا .
وعثر ذوي الضحايا على جثثهم في منطقة تسمى "خاكورك" داخل الاراضي التركية وتم نقلهم إلى أوشنوية في ظروف مناخية غير سيئة.