أسوشيتد برس: أميركا تسحب صواريخ باتريوت ومقاتلات من السعودية
نقلت وكالة أسوشيتد برس الأميركية عن مسؤول أميركي أن الولايات المتحدة ستسحب بطاريات صواريخ باتريوت كانت تحمي منشآت النفط في السعودية، وبعض الطائرات المقاتلة، وكانت أميركا نشرت قبل أشهر جنودا وأنظمة باتريوت بالسعودية بحجة حماية منشآتها النفطية.
وأشارت وكالة أسوشيتد برس إلى أنه ليس من الواضح ما إذا كان النزاع النفطي المستمر أو الخلاف على نسخة أخرى من الباتريوت ترغبها الرياض، هو العامل في قرار أميركا سحب بعض قواتها ومعداتها.
كما نوهت الوكالة بأن الخطوة الأميركية تأتي في الوقت الذي أرسلت فيه الولايات المتحدة أنظمة باتريوت للعراق لحماية القوات الأميركية والقوات المتحالفة معها هناك.