kayhan.ir

رمز الخبر: 112183
تأريخ النشر : 2020May08 - 20:26

استئناف عملية الصادرات عبر منفذ برويزخان مع العراق


قصرشيرين-ارنا:- قال مرادعلي تاتار حاكم مدينة قصر شيرين ، ان عملية الصادرات عبر منفذ برويزخان الحدودي الرسمي مع العراق والتي توقفت منذ يوم الاربعاء جراء اعتصام سواق الشاحنات العراقيين، استؤنفت من جديد صباح يوم الخميس.

واضاف تاتار: ان عمليات التبادل التجاري وتفريغ وشحن السلع في حدود برويزخان عادت الى طبيعتها (الخميس) وذلك بعد توقف استغرق يوما واحدا.

واوضح، ان سواق الشاحنات العراقيين بدأوا اعتصاما على قرار سلطات في هذا البلد بالزامهم تسديد مبلغ "تامين الدخول الى ايران".

واكد هذا المسؤول في محافظة كرمانشاه، ان توقف الصادرات في معبر برويزخان الرسمي يعود الى المشاكل الداخلية في العراق ولا صلة للموضوع بالسلطات الايرانية.

يذكر ان معبر برويزخان الحدودي الرسمي، يحظى باهمية ستراتيجية في مجال الصادرات، ويسجل يوميا عبور الف و200 شاحنة نقل الى العراق.