واشنطن .. كوريا الشمالية تنهي بناء موقع ضخم سيتيح استهداف أميركا نوويا!
واشنطن – وكالات: خلص مركز دراسات أميركي بناء على صور من الأقمار الصناعية، إلى أن كوريا الشمالية على وشك إتمام أعمال بناء موقع ضخم لإطلاق الصواريخ النووية القادرة على بلوغ الولايات المتحدة.
وأعرب مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية الذي يتخذ من واشنطن مقرا له في تقرير نشره مؤخرا عن قناعته شبه التامة بأن الموقع الجديد الذي يقع في محيط مطار بيونغ يانغ، على بعد نحو 17 كم عن العاصمة، مرتبط بجهود كوريا الشمالية الرامية إلى توسيع برنامجها الباليستي.
وأشار المركز إلى أن الموقع يضم مبنى مرتفعا ضخما يستطيع استيعاب صاروخا بالستيا عابرا للقارات من نوع "هواسونغ-15"، وهو يعد أكبر صاروخ في ترسانة كوريا الشمالية حاليا.
ولفت التقرير إلى أن الموقع الجديد يقع قرب موقع آخر تحت أرضي، بحجم يتيح استعياب كامل الترسانة الصاروخية الكورية الشمالية ومنصات الإطلاق وعربات الإمداد الخاصة بها.
ويضم الموقع، حسب التقرير، شبكة من الطرق ومحطة ضخمة للقطارات قد تستخدم لنقل الصواريخ البالستية والمعدات الخاصة بها.