kayhan.ir

رمز الخبر: 112148
تأريخ النشر : 2020May06 - 21:01
مشددة إن اتهامات النظام الأميركي لايران فكاهة من التاريخ..

طهران: أميركا مجرمة حرب في أفغانستان ودولة راعية للإرهاب حول العالم



طهران- كيهان العربي:- اعتبرت وزارة الخارجية اتهامات النظام الأميركي حول المهاجرين الأفغان في إقليم هرات بانها فكاهة التاريخ وقال إن هذا النظام هو مجرم حرب في أفغانستان ودولة راعية للإرهاب حول العالم.

وردت وزارة الخارجية في تغريدة على "تويتر" على تغريدة مكتب شؤون اسيا الوسطى والجنوبية التابع لوزارة الخارجية الأميركية الذي ادعى تعرض المهاجرين الأفغان للتعذيب من قبل ايران، قائلة: ان الجمهورية الاسلامية في ايران لديها علاقات قوية مع أفغانستان وهي رائدة في دعم قادة هذا البلد لتشكيل حكومة شاملة، وإن ما حدث للمهاجرين في اقليم هرات مأساوي، لكن اتهامات النظام الأميركي لايران فكاهة من التاريخ.

واضافت وزارة الخارجية في هذه التغريدة ان النظام الاميركي مجرم حرب في أفغانستان ودولة راعية للإرهاب حول العالم.

وعقب نشر بعض الأخبار في وسائل الإعلام الأفغانية عن وقوع حادثة لعدد من مواطني هذا البلد الذين حاولوا دخول أراضي الجمهورية الاسلامية في ايران بشكل غير قانوني عن طريق عبور نهر حدودي، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية السيد عباس موسوي: ان هذا الحادث وقع في الاراضي الافغانية ونفى حرس الحدود الايراني وقوع أي حادث في هذا الصدد داخل الاراضي الايرانية .

واضاف، نظرا لأهمية القضية ومن أجل الحصول على معلومات دقيقة حول كيفية وقوع الحادث داخل الأراضي الأفغانية، قمنا بدراسة وفحص الوضع بالتعاون مع السلطات الأفغانية".

وقال: نحن على اتصال وثيق مع المسؤولين الأفغان بمن فيهم مسؤولي الحدود والمسؤولين السياسيين والدبلوماسيين، وقد تم نفي هذه القضية من قبل حرس الحدود الايراني ولاصحة ان حرس الحدود متورط بالقضية. كما نشعر بالحزن لأن بعض المواطنين الأفغان فقدوا أرواحهم في هذا الحادث ونعرب عن تعازينا لأسرهم.