قائد عسكري: أسطول مروحياتنا هو الأقوى إقليمياً والخامس عالمياً
طهران - كيهان العربي:- اكد قائد طيران الجيش العميد طيار يوسف قرباني، بان اسطول المروحيات الايراني الاقوى في منطقة غرب آسيا والخامس في العالم.
وقال العميد قرباني، اننا الان نمتلك اقوى اسطول مروحيات في منطقة غرب آسيا وهو قول موثق بادلة وتم تاكيده حتى من قبل مسؤولين من دول صديقة وجارة تفقدوا طيران الجيش خلال زيارتهم لايران.
واضاف: ان أسطول مروحياتنا الكبير يعد الخامس في العالم، سواء من حيث العدد او القوة.
واعتبر المنظومات الجوية بانها معقدة خاصة فيما يتعلق بالمروحيات وحتى انها اعقد من الطائرات والسفن. واضاف: في ضوء هذا التعقيد الخاص كان الحظر اشد فيه وبناء عليه فقد بادر شبابنا للتفكير بان نحافظ نحن بانفسنا على مروحياتنا واطلقنا نهضة صنع قطع الغيار بناء على توجيهات سماحة قائد الثورة وقمنا بتحديد جميع الحالات الصعبة وعملنا على تذليلها بمساعدة الشباب النخبة والعلماء وبالطبع الشركات المعرفية.
واكد العميد طيار قرباني قائلا: اننا اليوم لا نستهدف العدو من قريب بل نستهدفه من بعيد وبصورة "اضرب وانس" Fire&Forget واضاف، ان قدراتنا الصاروخية اليوم في طيران الجيش استثنائية، اذ نمتلك صواريخ بعيدة المدى وكذلك انواع موجهات الصواريخ، ويمكننا اطلاق صواريخنا من مسافات بعيدة واستهداف العدو بها.
وقال العميد قرباني: نعمل على المواءمة بين منظومات الاسلحة ومنظومات الرؤية الليلية كي نتمكن من تقوية قدرات القتال الليلي لمروحياتنا.