kayhan.ir

رمز الخبر: 112133
تأريخ النشر : 2020May06 - 20:58

رئيس دائرة المسلمين القوقاز يطالب ترامب برفع الحظر عن ايران


طهران-فارس:- بعث رئيس دائرة المسلمين في منطقة القوقاز "شيخ الاسلام الله شكور باشازادة" رسالة الى الرئيس الاميركي دونالد ترامب، طالب فيها برفع الحظر عن الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وقال باشازادة امين المركز الدولي للتعاون بين الاديان والحضارات، ان القيم المعنوية والانسانية ورغم الازمات والتوترات والنزاعات القائمة، تمنع خروج العالم من اصالته، وهو امر يضاعف اهمية مكانة التعايش السلمي وثقافة التفاهم بين الشعوب والاديان المختلفة.

واضاف، بما ان جميع الكتب السماوية بما فيها القرآن والانجيل والتورات، تدعو الناس بمعزل عن عقائدهم الدينية الى التراحم والشفقة والانسانية فان الظروف الصعبة الراهنة التي يكافح فيها المجتمع البشري جائحة كورونا تستوجب التضامن الانساني والاهداف الانسانية اكثر من اي وقت اخر.

واشار شيخ الاسلام باشازادة الى الظروف المتازمة وتفشي فيروس كورونا في العالم ، معتبرا الحظر الاميركي على تصدير المعدات الطبية والادوية الى ايران بانه من شانه فرض المزيد من الضغوط والالام على الشعب الايراني، مطالبا ترامب بالوقف الفوري لاجراءات الحظر احادية الجانب ضد الشعب الايراني.

يذكر ان الرسالة التي وجهها رئيس دائرة المسلمين في القوقاز جاءت اثر الرسالة التي تلقاها من رئيس مجلس التخطيط السياسي والتنسيق لحوار الاديان في الجمهورية الاسلامية ابوذر ابراهيمي تركمان الذي وجه رسائل مماثلة الى قادة وزعماء الاديان في العالم لمطالبة اميركا برفع الحظر عن ايران حيث بادر بعضهم لتوجيه رسائل الى ترامب بهذا الصدد.