مشروع لانشاء طريق بري بين مدينتي آستارا الايرانية والآذربيجانية
آستارا-ارنا:- اعلن حاكم مدينة آستارا بمحافظة كيلان عن مشروع لانشاء طريق بري بين هذه المدينة ومدينة آستارا الآذربيجانية بموازاة خط سكك الحديد الذي يربط بينهما.
وفي تصريح ادلى به خلال زيارته التفقدية للطريق الترابي الموازي لخط سكك الحديد بين مدينتي آستارا الايراني والآذربيجانية قال حسن رستم زاد، ان جمهورية آذربيجان اوصلت الطريق البري الموازي للخط السككي الى نقطة الصفر الحدودية معنا وينبغي ان نعمل نحن ايضا لانشاء هذا الطريق من نقطة الحدود حتى محطة شحن وتفريغ السلع التابع لسكك الحديد، وذلك بغية توفير الارضية للتجارة الخارجية بواسطة الشاحنات.
واضاف، انه سيتم في القريب العاجل البدء بانشاء هذا الطريق البري والذي من شانه تعزيز طاقات التنمية الاقتصادية والتجارية مع دول اوراسيا والعلاقات بين ايران وجمهورية آذربيجان.
واوضح بان محافظة كيلان ترتبط مع جمهورية آذربيجان بـ 3 طريق؛ برية وبحرية وسككية، واضاف، ان تنفيذ هذا المشروع سيضيف طريقا بريا اخر للطريق البري الموجود ضمن الطرق الثلاثة.