kayhan.ir

رمز الخبر: 112113
تأريخ النشر : 2020May06 - 20:54

وزارة الصحة: أقل من 5ر0 بالمائة من الايرانيين مصابون بفيروس كورونا


طهران- ارنا:- أعلن رئيس دائرة مكافحة الأمراض المعدية في وزارة الصحة حسين عرفاني ، أن أقل من 0,5 بالمائة من الإيرانيين أصيبوا حتى الآن بفيروس كورونا، مشيرا الى امكانية اعتماد اسلوب مناعة القطيع .

وأوضح عرفاني ، أن نسبة انتشار مرض كوفيد 19 في ايران واحد بالالف تقريبا في الوقت الحاضر ، في حين أن سياسة مناعة القطيع أو المناعة الواسعة تتطلب شمول مابين 70 الى الى 75 بالمئة من افراد المجتمع.

واشار الى ان احصاءات وزارة الصحة تشير الى ان اقل من عُشر بالمئة من المواطنين اصيبوا بفيروس كورونا ، واذا اخذنا بنظر الاعتبار الاصابات الخفيفة غير المعروفة يمكن زيادة الرقم الى خمسة اضعاف ليكون خمسة بالألف أو 0,5 بالمئة.

واضاف عرفاني ان وزارة الصحة سجلت حتى الان 99970 اصابة مؤكدة بفيروس كورونا، توفي منهم حتى الآن 6340 شخصا فيما تماثل 80 الفا ة475 للشفاء.

وأكد أن آلية مكافحة كورونا في البلاد لم تصل الى حد مناعة القطيع ، وبالتالي لايمكن التفكير بالعودة الى الحياة العادية في هذه الظروف.