في العام الجديد..
ميناء جابهار يصدر أول شحنة من المواد المعدنية الى الإمارات
جابهار-إرنا:- أعلن المدير العام للموانئ والملاحة البحرية في محافظة سيستان وبلوجستان بهروز آقائي، ان أول حمولة صادرات من المواد المعدنية الى الإمارات في العام الإيراني الجاري (بدأ في 21 آذار/مارس)، بزنة 45 ألف طن قيد الشحن من ميناء جابهار.
وأضاف آقائي امس الاربعاء، ان ميناء الشهيد بهشتي بمدينة جابهار، بسعة 8.5 ملايين طن، يتمتع بالشروط اللازمة لاستقبال السفن العابرة للمحيطات، مضيفا ان تفريغ وشحن ست سفن جار حاليا في ميناء جابهار.
وأضاف، ان على الرغم من ظروف انتشار فيروس كورونا في البلاد، ازدهرت التجارة في ميناء جابهار، مشيرا الى أنه بالإضافة إلى السفن المذكورة، جار حاليا تفريغ حمولة 4 سفن بضائع أساسية وسفينة حاويات في هذا الميناء بصورة متزامنة.