كوبا: الحصار الأميركي المفروض على بلدنا إجرامي
هافانا – وكالات: أدان وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز الحصار الجائر الذي تفرضه الولايات المتحدة الأمبركية على بلاده واصفاً إياه بـ "الإجرامي واللاإنساني”.
وفي تغريدة له على موقع تويتر امس أشار رودريغيز إلى تزايد المطالبات الدولية بإنهاء الحصار الأميركي ضد بلده داعيا إلى إنهاء الإجراءات القسرية الأحادية ضد الشعوب والدول الرافضة للهيمنة الغربية.
وحذر رودريغيز من آثار الحصار الجائر المفروض على كوبا وغيرها من الدول في ظل مواجهة جائحة كورونا منوهاً بالتضامن الدولي مع بلاده ضد هذا الحصار اللاإنساني.
وتتعرض كوبا التي وقفت في وجه السياسات الأميركية الاستعمارية في أميركا اللاتينية لحصار اقتصادي جائر من قبل الولايات المتحدة منذ نحو 60 عاماً بسبب سياساتها الرافضة لمحاولات التفرد والهيمنة الأميركية.