kayhan.ir

رمز الخبر: 112088
تأريخ النشر : 2020May06 - 20:50

حاكم نيويورك لترامب: استراتيجيتك للإنقاذ ستقضي علينا جميعا

نيويورك – وكالات: قال حاكم ولاية نيويورك الأميركية، أندرو كومو، إن خطة الانقاذ التي وضعها الرئيس دونالد ترامب "ستؤدى لهزيمتنا كلنا"، في إشارة لرفض الجمهوريين إنقاذ الولايات التي تعاني ضائقة مالية، وأوضح كومو خلال إيجازه الصحفي اليومي بحسب صحيفة "ديلي بيست" في نيويورك امس أن الحكومة الفيدرالية تعاني من سوء الإدارة والحزبية المعطلة في ظل تفشى فيروس كورونا المستجد.

وأضاف كومو أن الجائحة "ليست حمراء أو زرقاء، إنها حمراء وبيضاء وزرقاء. هذا الفيروس التاجي لا يختار الديمقراطيين أو الجمهوريين.. إنه لا يقتل الديموقراطيين أو الجمهوريين، بل يقتل الأميركيين".

ودعا الحزبين الجمهوري والديمقراطي إلى تبني نهج واقعي ومثمر وموحد "لتمرير مشروع قانون التحفيز لمواجهة آثار كورونا المستجد وضمان وقوف الاقتصاد الأميركي على قدميه"، حسب تعبيره.

وقال كومو مخاطبا ترامب: "إذا جوّعت الولايات، كيف تتوقع أن تكون الولايات قادرة على تمويل خطة إعادة الفتح هذه بالكامل؟.. المشرعون الديمقراطيون لن يمرروا مشروع قانون آخر لا يوفر التمويل للولايات. في رأيي، يجب أن يكون الرئيس هو المسؤول هنا".