kayhan.ir

رمز الخبر: 112080
تأريخ النشر : 2020May06 - 20:49
في رصدها لتحركاتها داخل البلاد..

"النجباء" للقوات الأميركية: انتم في ارضنا ونحن اقرب إليكم مما تتصورون .

بغداد – وكالات: أكد المتحدث الرسمي باسم حركة النجباء المهندس ” نصر الشمري ” وجود تحركات للقوات الأميركية المحتلة من قاعدة "كي وان” بكركوك نحو الزاب والحويجة .

وقال الشمري ، في تغريدة له على موقع التواصل ” تويتر ” ، انه ” مع اقتراب ساعة الصفر وتوازن الردع المشروع ، ومن خلال رصدنا لدخول وخروج القوات الأميركية المحتلة ، لاحظنا انها قامت بتحركات من كركوك ( k1 تحديدا ) نحو الزاب والحويجة ” .

وأضاف ، انه ” كانت حركتها بطريق مختصر وغير مسلوك غالبا ، ظنا منها انها مؤمنة ” .

واختتم الناطق باسم حركة النجباء تغريدة ، مخاطبا القوات الأميركية ، بقوله : ” انتم في أرضنا ، ونحن اقرب إليكم مما تتصورون ” .

بدوره قال النائب العراقي كاطع الركابي، بان رسالة السفير الأميركي للقوى السياسية تدخل سافر في الشؤون العراقية.

وقال الركابي في حديث لـ/ المعلومة/، ان "رسالة السفير الأميركي للقوى السياسية هي تدخل سافر ومرفوض بالشوؤن العراقية تستدعي موقفاً وطنياً عاجلاً من قبل الجميع في رفضها وادانتها”.

واضاف الركابي، "لايحق للسفير الأميركي التدخل في الشؤون الداخلية للبلاد محذرا من خطورة هذه الخطوة وتداعياتها العامة داعيا كل النواب الى اصدار بيانات ادانة لتاكيد موقفهم من هذه التدخلات”.

من جهته رأى الخبير الامني سعد الكعبي، امس الاربعاء، ان الجانب الاميركي نقل عددا من الدواعش من سورية باتجاه العراق بعد ما تمكنت الحكومة السورية من تحرير معظم المناطق التي تخضع لسيطرة الارهابيين، لافتا الى ان الايام المقبلة قد تشهد ارتفاعا في وتيرة الاعمال الارهابية مايستوجب استباق ذلك بعمليات امنية واسعة النطاق.

وقال الكعبي، ان " القوات الاميركية انسحبت من بعض المناطق العراقية لكنها في الوقت ذاته اعدت العدة لاطلاق الارهابيين في المناطق التي انسحبت منها، لايصال صورة ان وجودها كان صمام امان لتلك المناطق".

واضاف ان "اميركا ستتذرع وتلقي الحجج على العراق للعودة الى المناطق التي تركتها”، لافتا الى ان "اميركا جلبت عناصر داعش الارهابي ونقلتهم من مناطق سورية الى العراق بعد سيطرة الحكومة السورية على معظم المناطق التي كانت تحت سيطرة داعش".

وبين ان "اميركا تعتبر داعش ورقة رابحة لها في العراق لادامة بقائها، حيث ستكون الايام المقبلة حبلى بالعمليات الارهابية وهو مايستوجب القيام بعمليات استباقية لتأمين جميع المناطق وخاصة المفتوحة على الصحراء الغربية كونها ملاذا للارهابيين".

من جانب آخر أحبط الحشد الشعبي في العراق محاولة تسلل لعناصر داعش قرب موقع سجن في مدينة سامراء.

كما استهدفت عمليات سامراء في الحشد 7 نقاط للتنظيم بقذائف الهاون في منطقتي حويجة أم جريش وهلال السالم التابعتين لقضاء تكريت شمالي مدينة سامراء.

معلومات استخبارية أفادت بأن القصف المدفعي والصاروخي أسفر كذلك عن وقوع إصابات دقيقة وكبيرة في صفوف مسلحي داعش وتدمير عددٍ من مخابىء داعش.

وأحبط الحشد الشعبي هجوماً لداعش في جرف الصخر جنوب بغداد.

وأضاف مراسلنا بأن الشرطة الاتحادية العراقية قتلت 3 من ارهابيي داعش قرب طريق الرشاد في محافظة كركوك شمال البلاد.

من جانب آخر حذر عضو مجلس النواب منصور البعيجي، من "مؤامرة أميركية خبيثة” تحرك تنظيم " داعش” الاجرامي لشن هجمات يومية على المناطق المحررة وبشكل يومي مستغلة وضع البلد و”جائحة كورونا”.

وقال البعيجي في بيان تلقته ” النجباء نيوز” إن "حركة عصابات داعش وهجماته في عدد من المناطق هي عبارة عن مؤامرة خبيثة تسعى الى اعادة سيناريو عصابات داعش الارهابية، من قبل أميركا، بعد ان صوتنا على اخراجهم من اراضينا لذلك على الجميع ان يتكاتف لافشال هذه المؤامرة الخبيثة”.

وحذر البعيجي الحكومة الحالية التي تدير البلد من "قيام عصابات داعش الارهابية بأستغلال الوضع الراهن الذي يمر به البلد ومايشهده من اوضاع استثنائية بسبب جائحة كورونا وتأخر تشكيل الحكومة الجديدة من خلال شن هجمات ارهابية بعدة مناطق محررة تستهدف فيه قطعاتنا العسكرية من الحشد الشعبي والجيش وقواتنا الامنية الاخرى بشكل مستمر”، مطالبا وزارة الدفاع وهيئة الحشد الشعبي بـ”حملة عسكرية واسعة للقضاء على بقايا هذه العصابات الاجرامية بجميع المناطق التي تم استهدفها والقضاء عليهم نهائيا باسرع وقت من اجل الحفاظ على اراضينا المحررة”.

ودعا الجميع الى "التكاتف فيما بينهم من اجل منع عودة الارهاب متمثلا بداعش الى الاراضي العراقية والحفاظ على مدننا خالية وآمنه من هذه العصابات الاجرامية بعد ان قدمنا الدماء الزكية لتحرير اراضينا وطرد هذه العصابات خارجها لذلك نأمل من الجميع ان يدرك الخطر الحقيقي لعصابات داعش والعمل معا لطردها وعدم السماح لعودتها نهائيا اكراما لدماء الشهداء”.