kayhan.ir

رمز الخبر: 112068
تأريخ النشر : 2020May05 - 19:47
يو اس اي تودي:

موت 16 ألف مصاب بفيروس كورونا في دور الرعاية الصحية الاميركية

طهران/كيهان العربي: كتبت صحيفة "يو اس اي تودي" تقريراً فجيعاً حول معاناة المصابين بفيروس كورونا من العجزة القاطنين بدور الرعاية الصحية، تذكر؛ ان مرضانا يتساقطون على الارض مثل الحشرات فحسب احصاء لجامعة "جانز هابيكنز" فانه خلال 24 ساعة الماضية توفي اكثر من 1313 مصاب بفيروس كورونا في اميركا، ليصل العدد الى 68 الف متوفى. فيما يصل عدد المصابين في اميركا الى مليون و188 الف و826 مصابا.

ومع الضغوط التي مورست لاعلان الاعداد الحقيقية للمصابين والمتوفين، فقد عكست عدة ولايات احصاءاتها عن عدد المتوفين في دور العجزة ومراكز المراقبة الدائمة في اميركا. فقد ذكرت صحيفة "يو اس اي تودي" اول امس انه، وضمن الاشارة الى قلة الاجهزة والمعدات الطبية في المراكز الصحية، ان الآلاف يموتون من المرضى والكادر الصحي في دور العجزة جراء وباء كورونا.

وتحت عنوان "مرضانا كالحشرات يتساقطون ارضا" فقد كتبت الصحيفة: ان اكثر من 16 الف مصاب بكورونا فارقوا الحياة وهم من المرضى والكادر العامل في دور العجزة. وقد نشر مسؤولون رفيعو المستوى قائمة المراكز الملوثة بالولاء ولاول مرة في هذا الاسبوع. وحسب هذه الاحصاءات فان 97 مركزا بمثابة مراكز ملوثة وان 34 شخصا قد فارقوا الحياة في هذه المراكز. ففي نيوجرسي والتي سرى الوباء لـ 86% من مراكز العناية الدائمة، بلغ عدد المتوفين في مركزين فقط 97 حالة. وفي ولايات اخرى مثل ؛ كنتاكي، وكلرادوا، وبنسلفانيا، فان اكثر من نصف الوفيات هي من حصة هذه المراكز.

واضافت "يو اس اي تودي"؛ ومع مرور شهرين على اعلان اول ضحية جراء الاصابة بجائحة كورونا في دور العجز فان الداعمين لهذه المراكز وارباب الصناعة يقولون ان دور الرعاية تعاني شحة في التجهيزات الطبية وقلة المختبرات.

ويقول "ريتشارد دز"، ممثل المشرعين في منظمة المتقاعدين في اميركا؛ ينبغي اتخاذ اجراءات اشد، اذ ان عدد المتوفين فيتزايد مريع ولايمكننا التغافل عن هذه الارقام.

وحسب ما اعلنه مركز السيطرة والوقاية من الامراض في اميركا، فان اكثر من مليوني شخص يستقرون في مراكز الرعاية باميركا، وهم معرضون لخطر حتمي.

وحسب احصاء يو اس اي تودي عن دور الرعاية الصحية فان النتيجة المخبرية لـ 97% من المتواجدين في هذه الدور ايجابية. وان اكثر من 5 آلاف و700 مركز في 46 ولاية اميركية قد اعلنوا عن اصابات بفيروس كورونا وبذلك يعاني مفترشو الطرق مستقبلا مجهولا.