وزيرا الصحة الايراني والباكستاني يبحثان التعاون لمكافحة كورونا
طهران-فارس:- عقد وزيرا الصحة في إيران وباكستان اجتماع عبر الفيديو بهدف تعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبرات للتغلب على وباء كوفيد-19 المتفشي.
وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الباكستانية في بيان صحفي أن وزير الصحة الباكستاني والمساعد الخاص لرئيس الوزراء في باكستان ظفر ميرزا، عقد اجتماعا افتراضيا مع وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني سعيد نمكي، بحثوا فيه الوضع الناجم عن إنتشار فيروس كورونا، والعلاقات الثنائية، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين أكثر فاكثر في ظل الظروف الراهنة.
ويضيف البيان، ان وزيري صحة إيران وباكستان استعرضا خلال الإجتماع الإجراءات والتدابير المتخذة من قبل حكومتي البلدين لإحتواء وباء كورونا.
وأشاد وزير الصحة الباكستاني في البيان بالخطوات الفاعلة التي اتخذتها الجمهورية الاسلامية الإيرانية للسيطرة على إنتشار فيروس كوفيد-19.
بدوره اكد وزير الصحة على علاقات الأخوة وحسن الجوار بين البلدين، معلنا استعداد الجمهورية الإسلامية لتقاسم خبراتها مع دولة باكستان الصديقة والجارة في مجال تطبيق خطة التباعد الإجتماعي في سياق مكافحة فيروس كورونا.