kayhan.ir

رمز الخبر: 112058
تأريخ النشر : 2020May05 - 19:45

القضاء يعلن منح اجازات لاكثر من 114 الف سجين للوقاية من كورونا

طهران-فارس:- اعلن المتحدث باسم السلطة القضائية غلام حسين اسماعيلي عن منح اجازات لاكثر من 114 الف سجين للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

وقال اسماعيلي في مؤتمره الصحفي الاسبوعي امس الثلاثاء بشان منح الاجازات للسجناء للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، انه تم منح اجازات لـ 114 الفا و 193 سجينا بعد دراسة ملفاتهم.

واوضح انه تم في اطار العمل بالعقوبات البديلة عن السجن تبديل 106 الاف حكم قضائي بالسجن الى احكام بديلة.

واشار الى جهود القضاء في مكافحة الفساد الاقتصادي، لافتا الى محاكمة 21 من المتهمين بالعبث بنظام العملة الصعبة عبر عمليات البيع والشراء غير الشرعية في اطار 4 مجموعات كل منها اكثر من 12 مليون دولار وبالاجمال 48 مليون دولار.

وفيما يتعلق باعتقال طالبين جامعيين قال اسماعيلي، ان هذين الشخصين كانا على صلة بالجماعات المعادية للثورة وزمرة المنافقين (خلق الارهابية) وكانا يسعيان للقيام باعمال تخريبية ونفذا بعض الاجراءات المضرة بالمواطنين في ظروف تفشي فيروس كورونا وتم العثور على ادوات تخريب في منزلهما.