ايران وتركيا تستعدان لاعادة فتح المعابر الحدودية
طهران-فارس:- بحث رئيس مصلحة الجمارك في البلاد مهدي مير اشرفي ونظيره التركي عبر تقنية الفيديوكونفرانس، سبل معالجة المشاكل الحدودية مؤكدين الاستعداد لاعادة فتح المعابر المشتركة بين البلدين بعد اغلاقهما اثر الاجراءات الاحترازية من تفشي فيروس كورونا.
واعرب الجانبان عن استعدادهما لتبادل البروتوكولات الصحية لاعادة فتح المعابر وتوريد السلع عبر سوق "ساري سو" الحدودية، وتطبيق المرحلة الثانية من مشروع النقل البري "الكترونيك تير" بكافة الجمارك، فضلا عن تبادل المعلومات وغيرها من المواضيع ذات الصلة.
وأوضح مير اشرفي أن كورونا تسبب باغلاق معبر "بازركان" الاضخم بين ايران وتركيا، ومن المرتقب اعادة فتحه مجددا.