افغانستان .. مقتل 16 ارهابيا من طالبان في غارة جوية شمالي البلاد
كابل – وكالات: أعلن الجيش الأفغاني، مقتل 16 ارهابيا على الأقل من حركة طالبان إثر غارة جوية على إقليم بلخ شمالي أفغانستان، وأفاد بيان صادر عن فيلق شاهين 209، وفقا لوكالة (خاما برس) الأفغانية امس الثلاثاء، بأن قياديا بارزا بحركة طالبان، يدعي "الملا يعقوب إلياس منصور" كان يقيم لقاء في منقطة كوشيندا بإقليم بلخ عندما شنت القوات الجوية الأفغانية غارة جوية صباح اليوم بناء على معلومات سرية، ما أسفر عن مقتل 16 مسلحا من بينهم القيادي
ولم يكشف البيان عن مزيد من المعلومات بهذا الشأن غير أنه أضاف أن المزيد من التفاصيل حول الغارة سيتم الكشف عنها لاحقا.
وكان مكتب مجلس الأمن القومي الأفغاني، أعلن أن الحكومة أفرجت عن 98 سجيناً آخر من طالبان بناء على مرسوم الرئيس محمد أشرف عبد الغني.
وجاء في بيان صادر عن مكتب مجلس الأمن القومي الأفغاني وبثته وكالة أنباء خامة الأفغانية - "أطلقت الحكومة سراح 98 من سجناء طالبان من سجن بول اي شارخي مساء الأحد.