kayhan.ir

رمز الخبر: 112020
تأريخ النشر : 2020May05 - 19:21

إعلام كوريا الشمالية ينتقد "الأخبار المزيفة" في الجنوب بشأن صحة الزعيم

بيونغ يانغ – وكالات: ندد أحد المنابر الدعائية الكورية الشمالية امس الثلاثاء، بـ "الأخبار المزيفة" في كوريا الجنوبية، بعد أن تبين خطأ التكهنات الإعلامية بشأن صحة الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونج-أون"، حيث استأنف أنشطته العلنية في الأسبوع الماضي، ولم يذكر موقع "مياري" الشمالي هذه التكهنات على وجه التحديد، ولكن يبدو أنه يشير إلى وسائل الإعلام الكورية الجنوبية التي ربطت بين غياب "كيم" لأسابيع وإمكانية إصابته بمشكلة صحية.

وقد استأنف "كيم" أنشطته العامة خلال حفل بمناسبة الانتهاء من إنشاء مصنع للأسمدة يوم الجمعة الماضي، وكان الزعيم الشاب قد تغيب عن الأنظار منذ أن ترأس جلسة المكتب السياسي لحزب العمال الحاكم في 11 أبريل الماضي.

وقال الموقع -وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب "الأخبار المزيفة في كوريا الجنوبية تضع الناس في حالة ارتباك"، وذلك في مقال بعنوان: "انتشار الأخبار المزيفة في كوريا الجنوبية مع وسائل الإعلام المحافظة في المقدمة".