بومبيو يؤكد استمرار الجهود لنزع الأسلحة النووية لكوريا الشمالية!
واشنطن – وكالات: أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أمس على هدف واشنطن بنزع الأسلحة النووية الكورية الشمالية وتهيئة "مستقبل مشرق" لشعبها في أعقاب ظهور الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون بعد غياب استمر 20 يوما أثار تكهنات بشأن صحته.
ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية في نسختها باللغة الانجليزية عن بومبيو قوله إن حادث تبادل إطلاق النار على الحدود بين الكوريتين مؤخرا والذي بدأ من كوريا الشمالية مجرد حادث "عارض" وسط مخاوف من أن يؤدي اشتعال للموقف إلى تأزم الجهود الرامية إلى استئناف الحوار مع الدولة الشيوعية.
وأضاف بومبيو "نعتقد أن هذا كان عرضيا.. فالكوريون الجنوبيون ردوا بإطلاق النار، وحسب علمنا لم تحدث خسائر في الأرواح على الجانبين".
وتابع "مهمتنا كما هي.. وهي إقناع الكوريين الشماليين بالتخلي عن أسلحتهم النووية والتحقق من ذلك، ثم توفير مستقبل مشرق للشعب الكوري الشمالي".
وأردف يقول "هذا شيء يركز عليه الرئيس (ترامب) منذ مجيئه إلى السلطة وهذا شيء سنواصل العمل عليه".