مشيرة الى أنه بامكانها الذهاب الى أبعد من ذلك..
صحيفة اميركية: إطلاق ايران قمرها الاصطناعي اكد أنها حققت تكنولوجيا متطورة للغاية
واشنطن - وكالات انباء:- كتب صحيفة "وول ستريت جورنال ان خطوة إطلاق ايران قمرها الاصطناعي، تظهر أنها حققت تكنولوجيا متطورة للغاية، وإذا أرادت ايران يمكن أن تذهب ابعد من ذلك .
واعتبرت الصحيفة أن القمر الاصطناعي يقود الى تصريحات قائد القوة الجو- فضائية في حرس الثورة الاسلامية الجنرال أمير حاجي زادة، الذي قال بعد يوم من ذلك إن "إيران أصبحت قوة عظمى".
وتنقل الصحيفة عن الباحث المشارك في مركز "جيمس مارتن" لدراسات منع الانتشار النووي، فابيان هينز، قوله إن "هذا البرنامج يحمل تكنولوجيا متطورة للغاية... بإمكانهم أن يذهبوا أبعد من ذلك إن أرادوا".
وكانت إيران قد أعلنت عن إطلاقها أول قمر صناعي عسكري لها بنجاح، مضيفة أنه استقر في المدار على مسافة 425 كم من سطح الأرض.