صنعاء تدعو النظام السعودي إيقاف النزيف الحاد لإقتصاده بوقف العدوان
صنعاء - وكالات انباء:- علق القيادي في حركة أنصار الله محمد علي الحوثي، على الإجراءات التي أعلنت السعودية عنا اتخاذها لمواجهة الأزمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد.
وقال الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، ورئيس اللجنة الثورية العليا في الحركة، في تغريدة على حسابه في "تويتر": أفضل فرصة للنظام السعودي لإيقاف النزيف الحاد لاقتصاده تتمثل في إيقاف تحالف العدوان والدخول في حلول جذرية بدلا من الحديث عن حلول ترقيعية تحت مزاعم إيقاف إطلاق النار وهمي والالتزام بالحل الشامل".
وأضاف أن الوضع الاقتصادي السعودي معروف عالميا بسلبيته، ولن تنقذه أمريكا من وضع كارثي هي جزء من أسبابه.
وكان الحوثي قد دعا قبل ذلك تحالف العدوان السعودي الاماراتي الاميركي الغاشم الالتزام بوقف إطلاق النار المعلن من جانبه، الممدد في 24 أبريل/نيسان الماضي لمدة شهر.
وقال رئيس اللجنة الثورية العليا في حركة انصار الله، في تغريدة على "تويتر": "على تحالف العدوان الأميركي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه، التوقف وتطبيق ما يعلن من طرف واحد بدلا من الحديث عن مزاعم خروقات لإعلان وقف وهمي لا أساس له من الصحة".
ميدانياً، أستأنفت قوى العدوان السعودي الاميركي الغاشم على اليمن خروقاتها لوقف اطلاق النار في محافظة الحديدة ، واستهدفت في الساعة الاولى من صبيحة الاثنين 04 مايو عددا من مناطق مدينة الحديدة. قوى العدوان استهدفت بصاروخين موجهين منزل مواطن في شارع الـ50 بمدينة الحديدة .
وفي مدينة الحديدة كذلك استهدفت قوى العدوان حارة الضبياني بمنطقة 7 يوليو بالاسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة.
كما قامت جرافتان عسكريتان تابعتان لمرتزقة العدوان باستحداث تحصينات قتالية شرق مدينة الشباب في شارع ال90.
يشار الى ان غرفة عمليات ضباط الارتباط لمراقبة وقف اطلاق النار في الحديدة سجلت 109 خروقات خلال الـ24 ساعة الماضية ارتكبتها قوى العدوان بينها تحليق طيران الاستطلاع و قصف مدفعي على عدد من المناطق في محافظة الحديدة.