kayhan.ir

رمز الخبر: 112001
تأريخ النشر : 2020May04 - 21:01

سفير كوبا بطهران: ادارة تفشي فيروس كورونا في ايران منقطعة النظير


طهران-فارس:- اعتبر السفير الكوبي في طهران الكيسس باندريج فيغا، ادارة تفشي فيروس كورونا في ايران بانها منقطعة النظير في ظل الحظر الاقتصادي الاميركي الشديد المفروض ضدها.

وقال السفير الكوبي، انني ارى الحكومة الايرانية قد عبأت جميع طاقاتها وامكانياتها لمواجهة فيروس كورونا وتحمل هواجس الحفاظ على صحة وسلامة مواطنيها.

واضاف، ان ايران استخدمت جميع طاقاتها العلمية والطبية كما ان لقواتها المسلحة مشاركة مؤثرة في هذا السياق وان مشاركة عشرات آلاف المتطوعين في ساحة المواجهة لهذا الفيروس امر جدير بالاستحسان حقا.

واشار الى اشادة منظمة الصحة العالمية باجراءات ايران في هذا المجال واضاف، ان ايران اتخذت خطوات مؤثرة في مجالي "الوقاية من التفشي الواسع للمرض" و"معالجة المرضى" وتمكنت من تلبية الحاجات العلاجية للمرضى بما تمتلكه من مستشفيات ونظام علاجي وصحي ملحوظ وواسع.