ايران برهنت باطلاقها لقمر صناعي عسكري بلوغها تقنية متطورة
طهران/كيهان العربي: في اشارة الى ما يتداول بين مختلف الخبراء في اميركا حول اطلاق ايران لقمر صناعي عسكري، كتبت صحيفة وول ستريت جورنال؛ ان اطلاق قمر صناعي للفضاء يعتمد برنامج معقد للغاية وتقنية متطورة؛ ومتى ما ارادت ايران فانها تتمكن من الخوض اعمق من ذلك. وجاء في مقال الصحيفة الاميركية؛ ان الخبراء الاميركان يرون ان اطلاق هذا القمر بمثابة تحول مفصلي في نظام وقود الصواريخ الحاملة لاقمار صناعية للفضاء.
واستطردت وول ستريت جورنال في مقالها الذي سعت ان تظهر فيه برنامج ايران الصاروخي السلمي تهديدا لاوروبا واميركا، مدعية: "ان اطلاق هذا القمر كشف امور جديدة، فمن هذه التقنية يمكن الاستفادة لتطوير الصواريخ العابرة للقارات .
الى ذلك قال "فابيان هينز خبير في مركز جيمز مارتين" بخصوص دراسة تكتم ايران على برامج اطلاق الصواريخ الى الفضاء والاقمار الصناعية العسكرية؛ انه برنامج معقد للغاية يعتمد تقنية متطورة واذا ارادت ايران ان تذهب ابعد من ذلك فهي على اتم الاستعداد.
كما وادعى الخبراء الاميركان، ان ايران تسعى عن طريق برنامجها الفضائي للوصول لتقنية الصواريخ البالستية بعيدة المدى. كما ويرى الخبراء ان ايران سوف لا تتوقف عن بحوثها الفضائية وهي ستختبر في المرة القادمة الوقود الجامد لاطلاق قمر صناعي للفضاء.