دبلوماسي اميركي: مجلس الامن لن يرضخ لمطالب اميركا ضد ايران
نيويورك-ارنا:- اعتبر المستشار الاسبق في الخارجية الاميركية دنيس جت ادعاء البيت الابيض حول الالتزام بالاتفاق النووي تناقضا في السياسية الخارجية الامريكية وقال: من المستبعد ان يرضخ الاعضاء المؤثرون في مجلس الامن الدولي لمطالب امريكا ضد ايران .
وتعليقا على مساعي ادارة ترامب لتمديد الحظر التسليحي ضد ايران اضاف دنيس أمس الاحد في حوار خاص مع ارنا ان الولايات المتحدة ستبذل مابوسعها ولكن لن تواكبها الدول المؤثرة في مجلس الامن الدولي .
وأضاف أستاذ العلوم السياسية في جامعة بنسلفانيا: "ترامب فخور بأنه انسحب من الاتفاق الذي وقعه أوباما ، لكن وزير خارجيته يريد أن يقول إن الولايات المتحدة جزء من الاتفاق النووي مع إيران وهذا يُظهر التناقض في سياسة ترامب الخارجية، التي تعتمد أساسًا على الرغبة في قول الكلمات التي تفتقر الى المصداقية.
وحول مكانة الاتفاق النووي في مناظرة بايدن وترامب الانتخابية قال دنيس: ان ترامب سيهاجم بايدن لدعمه الاتفاق النووي وسيكرر ما قاله سابقا بأن هذا الاتفاق كان أسوأ صفقة في التاريخ متوقعا بذلك ان بايدن يرد عليه من خلال الاشارة الى فشل ترامب في تحقيق أي تغييرات إيجابية وما ترتب عليه من تداعيات خطيرة .