kayhan.ir

رمز الخبر: 111924
تأريخ النشر : 2020May03 - 20:44

بورصة السعودية تهبط أكثر من 6% مع إعلان خطة التقشف

هبطت بورصة السعودية أكثر من 6 بالمئة في التعاملات الصباحية المبكرة، الأحد، متأثرة بعزم السلطات على إقرار خطة تقشف جراء تداعيات تفشي وباء كورونا.

وتراجع المؤشر العام "تاسي" بنسبة 6.55 بالمئة أي 466 نقطة إلى 6646.8 نقطة في التعاملات الصباحية، الأحد.

وجاء تراجع المؤشر السعودي، بفعل تراجع جماعي لـ199 شركة من الأسهم المدرجة، بضغط من الشركات القيادية خاصة "أرامكو" التي تراجع سهمها 5.37 بالمئة إلى 30 ريالا، دون سعر الاكتتاب (32 ريالا)، مقابل ارتفاع وحيد لشركة أسترا الصناعية.

وتراجع سهم "سابك"، أكبر شركة بتروكيماويات في المنطقة، بنسبة 5.21 بالمئة، فيما هبط سهم "الأهلي"، أكبر بنوك البلاد 5.79 بالمئة، ونزل "مصرف الراجحي"، أكثر الشركات وزنا في السوق 5.77 بالمئة.