kayhan.ir

رمز الخبر: 111919
تأريخ النشر : 2020May03 - 20:43
منذ "إغلاق كورونا" ..

تصدير اوّل شحنة منتجات زراعية ايرانية للكويت



طهران-فارس:- أعلن رئيس منظمة التنمية التجارية في البلاد حميد زادبوم عن تصدير اول شحنة منتجات زراعية الى الكويت منذ اغلاق الاخيرة حدودها بسبب شيوع فيروس كورونا.

وأوضح زادبوم في تصريح امس الاحد، بأنه وعلى ضوء شيوع فيروس كورونا قامت بعض دول الجوار مثل الكويت باغلاق حدودها امام تتدفق السلع نحوها.

واضاف أنه ومنذ ايام تم تصدير 500 طن من المنتجات الزراعية في حاويات مبردة من ميناء "ديّر" في بوشهر جنوب غرب ايران الى ميناء الشويخ الكويتي.

ولفت زادبوم الى أن حجم انتاج المحاصيل الزراعية الايرانية يشهد وضعية مطلوبة عن العام السابق نظرا للظروف المناخية الملائمة، ويتم تصديرها لدول الجوار.

وبحسب بيانات فان كميات ملحوظة من المنتجات الزراعية تُصدر للامارات وسلطنة عمان وقطر وحاليا الكويت.