اعادة افتتاح فنادق أصفهان بنسبة 50 بالمئة من استيعابها
اصفهان- ارنا:- اعلن مساعد رئيس السياحة والاستثمار بالمديرية العامة للتراث الثقافي والسياحة والحرف اليدوية في اصفهان علي صالح درخشان، اعادة فتح فنادق في المحافظة أمس الاحد بسعة 50٪ من طاقتها الاستيعابية.
استنادا لقرار لجنة مكافحة فيروس كورونا ومن أجل منع انتشار مرض كوفيد 19 ، فقد تقرر منذ 11 مارس الماضي، منع الاستقبال والحجز والإقامة في جميع وحدات الإقامة في محافظة أصفهان، بما في ذلك الفنادق ودور الضيافة والنزل الريفية.
وأضاف درخشان ، إن نشاط الفنادق في محافظة أصفهان بدأ بحوالي 50٪ من طاقتها الاستيعابية مع مراعاة جميع الشروط الصحية والتباعد الاجتماعي للوقاية من مرض كورونا.
رئيس نقابة اصحاب الفنادق في أصفهان أشار بدوره في تصريح ، إلى بدء أنشطة الفنادق والشقق السياحية وأماكن الإقامة التقليدية في المحافظة ، وقال: يجب على الفنادق الامتثال التام والكامل لجميع التعليمات الصحية وتطهير المكان وقبول المسافرين بنسبة 50 بالمئة من قدرات استيعاب الفندق بحيث أنه عندما يتم اخلاء الغرفة من المسافر، يجب ان تبقى خالية لمدة 24 ساعة أخرى على الأقل.
وقال أن فنادق محافظة اصفهان تكبدت حوالي مائة مليار تومان من الخسائر المالية في الشهرين الماضيين، مضيفا أن ما بين 30 الى 40 في المائة من موظفي الفنادق، فقدوا وظائفهم خلال هذه الفترة ونأمل أن تعود هذه القوى إلى العمل مع إعادة افتتاح الفندق.