ظريف: أكبر صانعة للحروب في العالم خائفة اليوم من ايران
طهران - كيهان العربي:- شدد وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف، ان اميركا رغم انها اكبر دولة صانعة للحروب في العالم، لكنها تقوم حاليا بنشر السلاح في انحاء العالم تخوفا من ايران.
وكتب الوزير ظريف في تغريدة له على موقعه في "تويتر" أمس السيت يقول: ان اميركا مقارنة بسائر البلدان، لطالما كانت الاكثر انفاقا على القوة العسكرية واكبر بائعة للسلاح، والبادئة والمحرضة للحروب والمنتفعة من الصراعات.
وتابع وزير الخارجية: لكن مع ذلك يبدو ان وزير خارجية هذا البلد "مايك بومبيو"، يقوم خوفا من أكبر دولة مستوردة للسلاح حتى العام 1979، بنشر الاسلحة في انحاء العالم.
علما ان "بومبيو" جدد في تصريحاته امس (1 مايو / ايار)، وصفه الاتفاق النووي بانه "اتفاق كارثي"؛ مؤكدا ان واشنطن لن تتنازل عن "حقها البديهي" في مجلس الامن لتمديد الحظر التسليحي ضد ايران؛ على حد تعبيره.