اميركا.. كارثة إنسانية تضرب ولاية نيويورك
نيويورك - وكالات انباء:- كشفت وسائل إعلام أميركية ، عن كارثة إنسانية لا توصف في منطقة بروكلين الواقعة في مدينة نيويورك
وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، إن سكان منطقة بروكلين لاحظوا في الأيام القليلة الماضية انبعاث روائح كريهة في المنطقة، ما استدعى قيام بعض السكان بطلب السلطات المحلية وتسجيل شكاوى وتبليغات.
وعثرت الشرطة على مصدر الرائحة التي تبين أنها تفوح من شاحنات في داخلها عشرات الجثث المتحللة، حيث قامت السلطات ببدء التحقيقات لمعرفة مصدر الجثث وللتأكد من احتمال أن تكون مصابة بفيروس كورونا المستجد.
وكانت الشاحنات المجهزة ببرادات مركونة في منطقة سكنية في بروكلين. وقد تم وضع جثث الموتى المصابين بفيروس كورونا، على أن يأتي دورها في عملية الحرق في إحدى المحارق، لكن بعد مرور أيام عديدة، تحللت الجثث في البرادات، وأدت الى انتشار الروائح الكريهة في المنطقة.
وقال صحافيون إن المستشفيات والمقابر ومحارق الجثث في نيويورك شهدت ضغطاً كبيراً في الأسابيع الأخيرة.
ويذكر أنه توفي في ولاية نيويورك حتى الآن أكثر من 17 ألف شخص جراء فيروس كورونا.
وانتشر في نهاية شهر آذار/مارس الماضي فيديو مروع جرى تصويره قرب مشفى بروكلين، في منطقة فورت، يظهر تحميل جثث ضحايا فيروس كورونا على متن شاحنة تبريد، بواسطة رافعة شوكية.
ويمكن سماع رجل يتكلم خلال تصوير الفيديو، قائلاً: "هذا حقيقي. هذا مستشفى بروكلين. إنهم يضعون الجثث في شاحنات تبريد. هذه ليست مزحة. ما تشاهده قد يجعلك تأخذ الأمر على محمل الجد".