kayhan.ir

رمز الخبر: 111849
تأريخ النشر : 2020May02 - 20:48
مؤكدا انجاز المشاريع التي تم تشييد 80% منها سريعا..

رئيس الجمهورية يدعو لاستئناف التبادلات الحدودية ونقل البضائع مع دول الجوار

طهران-فارس:- إشار الرئيس حسن روحاني إلى ضرورة استئناف التبادلات الحدودية ونقل البضائع مع دول الجوار بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري ، مشددا على ضرورة قيام وزارة الطرق والتنمية الحضرية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإتمام ذلك في أقرب وقت ممكن في ظل رعاية البروتوكولات الصحية بشكل كامل.

وأجرى الرئيس روحاني محادثة هاتفية مع وزير الطرق ، لفت خلالها إلى محادثاته الأخيرة مع قادة بعض البلدان ، بما في ذلك دول الجوار ، وترحيب هذه البلدان باستئناف التبادلات الحدودية ونقل السلع وأعز الى وزير الطرق باتخاذ الترتيبات اللازمة لهذا الغرض في أقرب وقت ممكن ، مع المراعاة الكاملة للبروتوكولات الصحية ، ووضعها على جدول الأعمال.

واطلع الرئيس روحاني خلال اتصال هاتفي مع وزير الطرق على آخر أوضاع الشحن والنقل في البلاد في فترة التباعد الذكي ، مؤكدا على تطبيق الخطط الإبداعية في التباعد الاجتماعي الذكي في مجال النقل ، وقال: يجب أن تطلب من وزارة الصحة استخدام الكمامات بطريقة تمنع انتشار المرض الى جانب تخفيف مخاوف الناس.

وشدد الرئيس روحاني في المكالمة الهاتفية على ضرورة اكمال المشاريع قيد الانشاء في البلاد ، على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة الناجمة عن الحظر الأمريكي المجحف والتبعات الاقتصادية لانتشار فيروس كورونا ، بهدف تحقيق شعار قفزة الإنتاج واكد ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة من اجل انجاز المشاريع التي تم تشييد اكثر من 80٪ منها في أقرب وقت ممكن .

وفي مكالمة هاتفية مع محافظ البنك المركزي، أشاد الرئيس حسن روحاني بجهود البنك في هذه الظروف الدولية الصعبة لتأمين الاحتياجات الضرورية للبلاد من العملة الصعبة طبقا لبرنامج الحكومة.

و أكد الرئيس حسن روحاني ضرورة تفعيل مشاركة الشركات النفطية والبتروكيماوية في سوق البورصة بهدف تقوية هذه السوق في البلاد.

وفي اتصال هاتفي مع وزير النفط بيجن زنكنة ، تطرق روحاني الى عرض اسهم الشركات الحكومية في سوق البورصة داعيا الى المساهمة الفاعلة لشركات النفط والبتروكيماويات في هذه السوق .

كما قدم زنغنه شرحا كاملا عن سير العمل في المشاريع الخاصة بوزارة النفط.

هذا وأكد الرئيس حسن روحاني في مكالمة هاتفية مع وزير الصحة مسعود نمكي على أن تقوم الوزارة بوضع الشروط والتعليمات الصحية اللازمة لاستئناف نشاطات المشاغل والمراكز ذات الزحام البشري والتي لم تعاود العمل لحد الآن، وتقديم هذه الشروط أمام جلسة المركز الوطني لمكافحة كورونا اليوم الأحد.